زراعة الحاجب

 

يتزايد عدد الذين يرجحون زراعة الحواجب يوما بعد يوم. الحواجب من العناصر التي تؤثر علي مظهر وجهنا بشكل واضح. لهذا السبب يعتبر زراعة الحواجب مهم للذين يعانون من مشاكل فيه. مركزنا متقدم في هذا القسم من الزراعة . ومع التقدم التكنولوجي نضمن نتائج مرضية وطبيعية . بالإضافة الي ذلك تعتبر عمليات زراعة الحواجب ليس فقط من أجل التجميل ولكن أيضا لإغلاق أي جروح او خدوش فهناك الكثير من يرجحون هذه العملية من التجميل.

كيف تتم عملية زراعة الحاجب ؟

تتم عملية زراعة الحاجب باستخدام تقنية FUE. تستغرق عملية الزراعة من 1.5-2 ساعة وذلك يتم تحت التخدير الموضعي . بعد اجراء العملية لا يحتاج المريض ان يبقي في المستشفى . يمكنه ان يخرج في نفس اليوم .في المنطقة التي يتم فيها زراعة الحاجب خلال 7 أيام يحدث تقشر صغير جدا في المنطقة التي تم الزراعة فيها . بعد التخلص من القشور كليا يمكن للشخص العودة لحياته الاجتماعية بسهولة . يوصي بعدم الدخول للبحر لمدة 15 يوم بعد اجراء العملية . والتعرض للشمس والأنشطة مثل حمامات الشمس محظورة . تبدأ الحواجب المزروعة بالنمو بعد 3 اشهر وتأخذ الشكل المخطط لها من خلال استكمال نموها من7-8 أشهر . في هذه الفترة من الجيد رؤية النتيجة .

الطبيعة في زراعة الحاجب

الشكل الطبيعي هي اهم عامل في عمليات زراعة الحاجب لان الحاجبيين يؤثران بشكل مباشر علي المظهر والبصر لهذا السبب العمليات الغير طبيعية تؤثر بشكل سلبي علي مظهر الخارجي للشخص. هنا يتم زراعة الحاجب بالشكل الذي يتناسب لوجه الشخص وتوفر السلامة البصرية . واذا تم اجراء زراعة الحاجب بتقنيات خاطئة يمكن ان تكون النتائج سيئة للغاية حيث يمكن ان تؤثر علي نفسية المريض بشكل واضح . يمكن رؤية عملية زرع الحاجب التي أجريت من قبل لمريض تم اختيار بصيلات خاطئة وزرعها فكانت النتيجة غير مرضية .في الشهر الثالث بعد المراجعة مرة اخري تم اختار البصيلات الصحيحة و زراعة الحاجب مرة اخري بطريقة صحيحة .

علي أساس شكل الوجه يتم تحديد شكل الحاجب

علي الرغم من ان تصميمات قد اكتسبت شعبية في الفترة الأخيرة .الا انه يتم التغاضي عن التفاصيل الصغيرة وعدم الاهتمام بها . في الواقع ليس من الصعب معرفة السبب . حواجبنا ليست مثل اعياننا متعادلة او شفاهنا فهي بمثابة العمود الفقري لوجهنا . في الواقع للحواجب مساحة كبيرة في نسبة الوجه .فهي تشكل ملامح الوجه مما يخلق التوازن لذلك عنما يتم تغييرها يكون الوجه غير متزن . لتفادي هذه العواقب يتم تحديد شكل الحاجب الأنسب لشكل الوجه .

خيارات تشكيل الحاجب:

بالإضافة الي استخدام الملقط لتحديد شكل الحاجب هناك عدة طرق لتغيير شكلها او زيادة واستعادة كثافتها قبل شرح تفاصيل كل شكل حاجب  سنوضح الخيارات لتحسين وتعديل شكل الحاجب . ومن هذه الخيارات .

1.تشكيل الحاجب بالمكياج

هناك طرق مختلفة لرسم الحاجب بالقلم او بالبودرة . منها عن طريق تحديد الشكل بقالب او رسمها بالشكل الذي تريده . يمكنك أيضا استخدام مكياج الحواجب “حسب الرغبة الشخصية” علي باروكات الحاجب او رسم الحواجب بالتاتو

  • الإيجابيات : بأسعار معقولة يمكن رسم حواجب كاملة

السلبيات :يمكن ان يكون مضيعة للوقت وجهد مكثف، يتطلب مهارة وممارسة اكثر من الخيارات الأخرى

2.تاتو الحاجب (بالمايكروبليندج ، مكياج الحاجب الثابت )

وشم الحاجب الدائم والمؤقت عبارة عن صبغات توضع علي الجلد بطرق تطبيق مختلفة

  • الإيجابيات: واقعية
  • السلبيات: نظرًا لأن وشم الحواجب مصنوع باستخدام الأصباغ الطبيعية ، فقد تتلاشى ألوانها بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، عندما ترغب في تغيير شكل الحاجب بشكل دائم ، فقد تكون هناك حاجة إلى إجراءات طويلة ومكلفة مثل إزالة الوشم.

  1. زراعة الشعر

زراعة الحاجب هي طريقة جراحية طفيفة التوغل يتم تخدير منطقة الحاجب بالتخدير الموضعي ، ويتم نقل بصيلات الشعر المفردة المأخوذة من اخر منطقة الراس إلى منطقة الحاجب حسب الشكل المطلوب. من 6 أشهر تبدأ الحواجب المزروعة بالنمو بشكل طبيعي .والنتائج دائمة

  • الإيجابيات: النتائج دائمة ،طبيعية ، يمكن إعطاء الشكل الذي تريده باستخدام الملقط
  • السلبيات: تتطلب إجراء عملية جراحية

اختيار الحاجب المناسب وفقا لشكل الوجه

يدور اختيار شكل الحاجب حول شكل الوجه و توازنه

الوجه البيضاوي : نظرا لان الشكل البيضاوي هو الشكل الأبرز للوجه. فإن يتم ترجيح الحاجب المنحني الناعم فهو الأكثر إرضاء ويعطي توازن لشكل الوجه

  • الوجه الألماسي :الوجه ذو الشكل الالماسي متوازن ولكنه زاوي لتخفيف وتنعيم من حدة الزوايا يفضل اختيار حاجبا منحنيا بمنحنيات ناعمة
  • شكل الوجه المستدير: إذا كان وجهك دائريًا ، فأنت بحاجة أن يبدو وجهك أطول وأقل دائرية ؛ يساعد حواجب ذات قوس متوسط ​​إلى مرتفع وأقواس بزاوية حادة أو ناعمة على إطالة وجهك. ستكون الحواجب المستديرة الخيار الأقل إثارة للإعجاب لمن لديهم وجه مستدير.
  • شكل الوجه المربع: حواجب ممتلئة وسميكة بأقواس بزاوية ناعمة أو حادة تعمل على تليين زوايا وجهك عن طريق جذب الانتباه من الذقن إلى العينين. يمكن أن يساعد المنحنى الناعم الزاوي في تليين خط الفك ، لكنه سيبدو جيدًا أيضًا على منحنى بزاوية قاسية و بارتفاع قوس منخفض. سيبدو المنحنى الدائري غير طبيعي ويبرز خط الفك ، لذا فهو ليس مثاليًا.
  • وجه على شكل قلب: أنت بحاجة إلى حاجب رقيق بسبب بنية وجهك الحساسة. ستبدو الحواجب الممتلئة أو شديدة التقوس أو شديدة التقوس ساحقة على وجهك وتجذب الكثير من الانتباه إلى الجبهة. سيكون الحواجب الناعمة ذات ارتفاع القوس المنخفض إلى المتوسط ​​والشكل المنحني أو المائل الناعم الخيار الأفضل لك.
  • وجه على شكل كمثرى: إذا كان وجهك كمثرى الشكل ، يجب أن يكون لحاجبيك ارتفاع متوسط ​​للقوس وذيل الحاجب ممتد لخلق عرض على الجبهة
  • شكل الوجه المستطيل: لموازنة طول الوجه ، يجب أن تخلق الحواجب عرضًا على وجهك ، لذلك يجب أن يكون هناك ذيل طويل وممتد للحاجبين. يساعد ارتفاع القوس اللطيف أيضًا في تقصير الوجه.

بإمكانك  تحديد موعد عن طريق الاتصال بإخصائي  زراعة الشعر والحواجب لدينا للحصول على معلومات مفصلة حول انسب خيارات العلاج وزراعة الحاجب من أجل اختيار وتصميم حاجبين مناسبيين، والتي لها مكانة مهمة جدا في الوجه.

Start Your Journey

Fill The Form Below & Get Your "Special Treatment Plan & Quotes"

    NAME

    PHONE

    EMAIL

     

    Hair Transplantation Center Located in Antalya, Turkey

    CatchLife is a brand that has made as mission to host its guests in the best way with its service quality of European standards.
    12+

    Years of Experiences

    4K+

    Happy
    Patients

    7K+

    Hair
    Transplantation